...
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ** التصنيف الحديث **

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: ** التصنيف الحديث **   الأحد مايو 15, 2011 11:51 pm

** التصنيف الحديث **
# فوق مملكة البدائيات.
جدارها الخلوي لا يحتوي على ببتيدوجلايكان,هي متباينة جدا في الشكل, فبعضها ذاتي التغذية, ومعظمها غير ذاتي التغذية, وهي تعيش في ظروف قاسية, فتوجد في القرب من الينابيع الحارة جدا وفي البحيرات المالحة والفوهات الحرارية في قعر المحيط, وطين السبخات , حيث لا يوجد أكسجين.
# فوق مملكة البكتيريا.
تحتوي على مملكة البكتيريا الحقيقية, وهي مخلوقات حية بدائية النوى تحتوي جدارها على ببتيدوجلايكانو وتستطيع العيش في بيئات مختلفة, بعض البكتيريا ذاتي التغذية تنتج غذاءها بنفسها ,ومعظمها غير ذاتي التغذية.
# فوق مملكة الحقيقية النوى.
الخلايا الحقيقية النوى خلايا تحاط نواتها الأخرى بأغشية.
مملكة الطلائعيات ,الطلائعيات, مخلوقات حقيقية النوى تكون وحيدة الخلايا, أو على هيئة مستعمرات ,أو عديدة الخلايا , ليس لها أعضاء تصنف عادة في ثلاث مجموعات رئيسية
طلائعيات شبيه بالطحالب طلائعيات شبيها بالاوليات طلائعيات شبيها بالفطريات
مملكة الفطريات , الفطر مخلوق حي حقيقي النوى , وحيد الخلية أو عديد الخلايا , وغير متحركة ,جدارها الخلوي يدخل في تركيبه مادة تسمى الكايتين , بعضها يتغذى طفيليا, وبعضها رمية( أيتحصل على غذائها من مواد عضوية متحللة أو ميتة) ,وتسمى الفطريات التي تعيش متكافلة مع الطحالب بالاشتات, وتحصل الاشنات على غذائها عن طريق الطحالب التي تعيش بين خيوطها.
المملكة النباتية, لها جدار خلوي مكون من السيليلوز ,وتحتوي النباتات على البلاستيدات الخضراء , للنباتات جميعها خلايا منظمة في أنسجة ,تفتقر على القدرة على الحركة.
المملكة الحيوانية , متعددة الخلايا ,حقيقية النوى , ليس لها جدار خلوي , منظمة في أنسجة , ومعظم الانسجه منظمة في أعضاء, وتختلف في إحجامها , ومعظمها متحركة .
الفيروسات-حالة استثنائية.
للفيروسات حمض نووي محاط بغلاف من البروتين و ليس للفيروسات خلايا , وغير حية , ولذالك لا تدخل في أنظمة تصنيف المخلوقات الحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatal5amsa.alafdal.net
 
** التصنيف الحديث **
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ßáŋáţ Ãĺ5áМŠǺ :: Biology-
انتقل الى: